القائمة البريدية
إشترك بالقائمة البريدية

احصل على اشعارات دائما من بدون رقابة عبر بريدك الالكتروني

الأحداث في شمال الضفة الغربية

الجيش الاسرائيلي يقتل فلسطينيين في شمال الضفة الغربية

بدون رقابة

استمرار استهداف الفلسطينيين: قتلت “القوات الإسرائيلية” فلسطينيين اثنين، خلال مواجهة اندلعت فجر الإثنين عندما اقتحمت قوات الإحتلال قرية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وارتقى الرجلان في قرية كفر دان قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية. زعم “الجيش الإسرائيلي” إنه دخل كفر دان في ساعة متأخرة من مساء الأحد لهدم منزلين مسلحين فلسطينيين قتلا جنديا إسرائيليا خلال تبادل لإطلاق النار في سبتمبر.

كتائب شهداء الاقصى: اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشهداء هما سامر حوشية يبلغ من العمر21 عاما، وفؤاد عابد يبلغ من العمر 25 عاما. أصيب حوشية بعدة رصاصات في صدره.  وأعلنت كتائب شهداء الأقصى التي تتبع لحركة فتح، في وقت لاحق أن حوشية عضو فيها. 

عقاب جماعي: ويقول حقوقيون ومراقبون للشؤون الفلسطينية – الاسرائيلية، إن التكتيك الإسرائيلي يرقى إلى مستوى العقاب الجماعي. كان عام 2022 هو الأكثر دموية في الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ عام 2006. وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات شبه يومية على المدن والبلدات الفلسطينية ، في أعقاب سلسلة من الهجمات الفلسطينية ضد الإسرائيليين أسفرت عن مقتل 19 إسرائيليًا في الربيع الماضي.

الاكثر دموية من سنوات: وقتل قرابة 200 فلسطينيا العام الماضي. أسفرت موجة جديدة من الهجمات عن مقتل تسعة إسرائيليين آخرين على الأقل في الخريف. ويزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن معظم الفلسطينيين الذين قتلهم هم من النشطاء.

بدون رقابة / AP
المزيد من الأخبار