البيت الأبيض: بايدن يستضيف العاهل الأردني الملك عبد الله يوم 19 يوليو

الأردن بدون رقابة

قال البيت الأبيض اليوم الأربعاء إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيستضيف العاهل الأردني الملك عبد الله في البيت الأبيض في 19 يوليو تموز.

وأكد بايدن مجددا على دعم الولايات المتحدة القوي للملك عبد الله بعد فترة وجيزة من إعلان الأردن إنهاء خلاف داخل العائلة المالكة هز صورة الأردن كمنارة للاستقرار في المنطقة.

خطاب ملك الأردن الأخير

وقال البيت الأبيض في بيان إن “زيارة جلالة الملك ستسلط الضوء على الشراكة الدائمة والاستراتيجية بين الولايات المتحدة والأردن وهو شريك أمني رئيسي وحليف للولايات المتحدة”.

وأضاف “ستكون فرصة لمناقشة العديد من التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وإبراز دور الأردن القيادي في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة”.

وقال بيان أصدره القصر الملكي الأردني في أول يوليو تموز إن الملك عبد الله سيقوم بزيارة تستغرق ثلاثة أسابيع للولايات المتحدة وستتضمن أول لقاء لبايدن مع زعيم عربي في البيت الأبيض منذ توليه منصبه.

رسالة الملك

واعترض الملك عبد الله بشدة على خطة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط والتي وصفها بأنها تهديد للأمن القومي وستؤدي إلى تقويض وصاية الأسرة الهاشمية على الأماكن المقدسة في القدس.

ويقول مسؤولون إن التحول في السياسة الأمريكية خلال رئاسة بايدن نحو الالتزام بشكل تقليدي أكبر بحل الدولتين للصراع العربي الإسرائيلي خفف الضغط على الأردن الذي يمثل الفلسطينيون غالبية سكانه البالغ عددهم عشرة ملايين نسمة.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على