البالونات الحارقة تـهدد بـوقف الــمنحـة الـمالية الــقـطـرية

غزة بدون رقابة

خاطب المبعوث القطري محمد العمادي حركة حماس ، برسالة أبلغ من خلالها قيادة الحركة في قطاع غزة، أن استمرار اصدار البالونات الحارقة داخل غلاف غزة، من شأنه أن يهدد تجديد المنحة القطرية.

ووفقا لما نشرته هيئة البث الاسرائيلي يوم أمس الأربعاء، أن ” العمادي ” أجرى اتصالا مع قيادة حماس، وأخبرهم أن هناك حاجة ماسة لتثبيت الهدوء التام، من أجل تسريع المنحة القطرية ، وبحسب ما جاء في التقرير فان حركة حماس أوقفت اصدار البالونات الحارقة بناء على توجيهات قطر منذ صباح يوم الأحد الماضي.

المنحة القطرية 2021

وقال المبعوث القطري  محمد العمادي  مخاطبا حركة حماس ” ليس هذا ما اتفقنا عليه ، استمرار البالونات الحارقة يخرق السلام ، ويهدد جهودي لتجديد المنحة، أنا أطلب الهدوء لهذا الغرض وأيضا لكي تعود اسرائيل بتقديم المساعدات والتسهيلات لقطاع غزة “.

ومن المتوقع أن يكون هناك تغييرا جذريا في اّلية ادخال الأموال القطرية الى غزة ، اذ لن تشمل الأموال القطرية رواتب مسؤولي حركة حماس، وستقتصر فقط على دعم الأسر المحتاجة.

المنحة القطريه الجديدة

نقلت مصادر فلسطينية محلية ، أن الية جديدة ستخضع لها الأموال القطرية ، بحيث من المتوقع أن تقوم دولة قطر بنقل أموال المنحة الى الأمم المتحدة ومن ثم الى غزة ، وستباشر الأمم المتحدة مسؤوليتها في توزيع الأموال حسب ما تم الاتفاق عليه مسبقا .

وتبلغ قيمة المنحة القطرية المقررة 10 مليون دولار ، جرى تخصيصها فقط للأسر المحتاجة والمتضررة من العدوان الاسرائيلي.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على