الامير السابق اطلع إسرائيلي بالاحداث واقترح اجلاء عائلته

قناة i24 : عرض الضابط على زوجة الأمير توفير طائرة خاصة لإخراجها من الاردن الى بلد أجنبي وقتما تشاء.”

قالت قناة i24 الاسرائيلية عن مصدر اردني، إن التحقيقات الجارية في الأردن حالياً كشفت أن الأجهزة الأمنية رصدت تواصل ضابط سابق في الموساد الاسرائيلي مع زوجة الامير حمزة بن الحسين مساء السبت.

وأشار المصدر إلى أن الضابط السابق في الموساد قال لزوجة الأمير حمزة، “إنه جاهز لوضع الامكانيات المتاحة لخدمتها، وعرض عليها توفير طائرة خاصة لإخراجها من الاردن الى بلد أجنبي وقت ما تشاء”.

وكان نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الخارجية، أيمن الصفدي، قد أكد في وقت سابق من اليوم الأحد، أن تحقيقات الأجهزة الأمنية أثبتت أن نشاطات وتحركات الأمير حمزة وأشخاص آخرين “تستهدف أمن” الأردن و”استقراره”.

وأشار الصفدي إلى أن “الأجهزة الأمنية تابعت عبر تحقيقات شمولية حثيثة، قامت بها القوات المسلحة ودائرة المخابرات والأمن العام على مدى فترة طويلة، نشاطات وتحركات لسمو الأمير حمزة بن الحسين والشريف حسن بن زيد وباسم عوض الله وأشخاص آخرين تستهدف أمن الوطن واستقراره ورصدت تدخلات واتصالات مع جهات خارجية حول التوقيت الأنسب للبدء بخطوات لزعزعة أمن” الدولة الأردنية.

إرسال طائرة خاصة

نفي روعي شابوشنيك أنه كان عميلا للموساد، ويقول إنه صديق شخصي للامير السابق حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك، الذي يخضع للإقامة الجبرية في الوقت الحالي.

اتصل شابوشنيك المقيم في أوروبا بالأمير الأردني حمزة بن حسين، نهاية الأسبوع وعرض عليه إجلاء عائلته من الأردن على متن طائرة خاصة، وفقا لتقرير يوم الأحد.

وفي تصريح لموقع “والا” العبري، قال شابوشنيك أنه لم يكن ضابطا في الموساد أبدا. مضيفا، أنه اقترح على حمزة مساعدة عائلته بحكم صداقتهم الشخصية.

ويقول شابوشنيك في تصريحه لموقع والا; “أنا إسرائيلي أعيش في أوروبا. لم أخدم قط في أي دور في أجهزة المخابرات الإسرائيلية. أنا صديق شخصي مقرب للأمير حمزة”.

وقال شابوشنيك، ان حمزة اخبره بما حدث في الاردن خلال عطلة نهاية الأسبوع، و اقترح عليه إرسال زوجته وأطفاله للبقاء في منزله في اوروبا”.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على