الامن الفلسطيني يعتدي بضرب “جنوني” و سحل نجل زكريا الزبيدي

الامن الفلسطيني افرج عن محمد نجل الزبيدي صباح السبت، بعد حالة من التوتر الشديد، واششتباكات مسلحة شهدتها مدينة جنين.

آخر التطورات - بدون رقابة 

قامت قوات الامن التابعة للسلطة الفلسطينية في جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة، في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة/ السبت، بضرب وسحل نجل الاسير في السجون الاسرائيلية زكريا الزبيدي. 

واظهرت مقاطع فيديو مجموعة من اجهزة الامن الفلسطينية، وهم ينهالون بالضرب وسحل محمد زكريا الزبيدي، قبل ان تقوم باعتقاله. 

وادانت مجموعة محامون من اجل العدالة، في بيان صحفي، اعتداء الاجهزة الامنية الفلسطينية في مدينة جنين، على المواطن محمد الزبيدي، اثناء اعتقاله مساء يوم الجمعة. 

وقال مجموعة محامون من اجل العدالة في بيانها: “ ندين اعتداء أجهزة الأمن في مدينة جنين بالضرب المبرح بالهراوي على المواطن محمد الزبيدي أثناء اعتقاله مساء اليوم في الشارع العام”.

واكدت المجموعة أن سلوك الاجهزة الامنية الفلسطينية يعكس حالة عدم انضباط في صفوف عناصرها، وتجاوز فاضح للقانون. ودعت إلى ضرورة كبح هذا السلوك المتكرر الذي بات يمثل نهجاً دائما في التعامل بشّدة وعنف مع المواطنين دون أي مبرر.

ودعت محامون من اجل العدالة إلى ضرورة إحالة العناصر المتورطين في هذا الاعتداء إلى القضاء لمحاكمتهم على  الأفعال التي وصفتها بـ المجّرمة والسلوكيات التي تنتهك حقوق الإنسان والقانون الاساسي الفلسطيني.

ودعت مؤسسة”حشد” النائب العام بفتح تحقيق جدي في ملابسات وظروف اعتداء وسحل المواطن محمد الزبيدي.

اشتباكات

وبعد ضرب واعتقال الامن الفلسطيني لـ محمد نجل الزبيدي، سمع طلقات نارية كثيفة في جنين. 

واظهرت مقاطع فيديو لاشتباكات عناصر من كتائب شهداء الاقصى مع الاجهزة الامنية الفلسطينية بالقرب من مقر المقاطعة في جنين.

 وفي مخيم بلاطة في مدينة نابلس، سمع رشقات نارية، قالت مصادر صحفية انها احتجاجا على اعتقال و ضرب اجهزة امن السلطة الفلسطينية  لنجل الاسير في سجون الاحتلال زكريا الزبيدي.

ونشرت كتائب الاقصى في مخيم بلاطة، تصريح صحفي رفضت فيه اعتقال نل الزبيدي والاعتداءات المستمرة من قبل اجهزة الامن الفلسطينية على المخيمات الفلسطينية.

الافراج عن الزبيدي

وذكرت مصادر صحفية ان الاجهزة الامنية الفلسطينية أفرجت صباح اليوم السبت، عن محمد نجل الأسير زكريا زبيدي بعد وقت من اعتقاله في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وزعمت الاجهزة الامنية الفلسطينية ان محمد الزبيدي، اعتقل جراء اقتياده لمركبة غير قانونية. لكنها لم تعقب على ضرب وسحل عناصر الامن الفلسطينية للشاب محمد نجل زكريا الزبيدي.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على