إغلاق جسر الملك حسين و الاردن يعلن عن سلسلة إجراءات

بدون رقابة - أخبار 

أعلن الاحتلال الاسرائيلي يوم الثلاثاء عن إغلاق معبر جسر اللنبي (جسر الملك حسين) بين الضفة الغربية و الاردن أمام حركة المسافرين في الاتجاهين الى أجل غير معلوم. و السبب في ذلك هو مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.  قالت وسائل إعلام عبرية أن إعلان إغلاق المعبر جاء بعد يوم من تصريح رئيس الوزراء الفلسطيني ، أنهم قد يضطرون الى الطلب من “إسرائيل” إغلاق المعبر مع الاردن. 

و أوضح الاحتلال الاسرائيلي أنه سيسمح لحملة الجنسية الاردنية في الضفة الغربية و القدس و قطاع غزة بالعودة الى الاردن بالتنسيق مع الجهات المختصة. و سيسمح بعودة الفلسطينيين المتواجدين في الاردن بالعودة الى الاراضي الفلسطينية. حركة البضائع (الشاحنات) بين الأردن والضفة الغربية عبر جسر الملك حسين ستستمر بشكلها المعتاد.

 الاردن أعلن يوم الثلاثاء إغلاق المعابر البرية التي تربطه مع الضفة الغربية و سوريا و العراق مع بعض الاستثناءات.

و صرح سعد جابر وزير الصحة الاردني في بيان صحفي متلفز، أن الحكومة الاردنية قررت فرض سلسلة قيود على السفر وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا. حيث حظر الاردن  المسافرين من فرنسا و اسبانيا و المانيا من دخول الاردن، و منع مواطنيها من السفر الى تلك الدول. كما حظرت السفر الى سوريا و لبنان و أغلقت معابرها البرية مع الضفة الغربية و العراق. و أكد الوزير سعد، على إغلاق معابر الاردن البحرية مع مصر. يذكر أن الاردن أعلن عن حالة واحدة مصابة بفيروس كورونا المستجد.

https://youtu.be/BLxD03ZMK-Y

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على