فتى القهوة يصل “اسرائيل” قبل ايام من موعد تنفيذ خطة الضم الاسرائيلية الامريكية

بدون رقابة - أخبار 

وصل آفي بريكوفيتش مبعوث الرئيس الامريكي دونالد ترامب يوم الجمعة الى تل ابيب، قبل ايام من موعد تنفيذ خطة الضم الاسرائيلية، لمناطق من الضفة الغربية المحتلة.

و قال افي المعروف بـ“فتى القهوة” في تغريد باللغة العبرية على حسابه على تويتر” انا سعيد لوجدي في اسرائيل”

و يرافق فتى القهوة في زيارته، عضو لجنة ترسيم الخرائط التفصيلية الإسرائيلية ـ الأمريكية سكوت فيث، بحسب ما ذكرت صحيفة “اسرائيل اليوم” العبرية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر بالبيت الأبيض قولها: إن “وصول الوفد إلى إسرائيل يشير أن الحكومة الأمريكية تريد تنفيذ وعدها لتل أبيب وتطبيق السيادة”.

وأفادت بأن الوفد الأمريكي سيواصل المحادثات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه بيني غانتس، بشأن الخطوط العريضة المختلفة، واستئناف عمل لجنة رسم الخرائط.

وفي 28 يناير أعلن الرئيس دونالد ترامب “صفقة القرن” المزعومة التي تتضمن إقامة دويلة فلسطينية في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل، والأغوار تحت سيطرة تل أبيب.

وتقضي الخطة التي نشرها البيت الأبيض في يناير الماضي بفرض سيادة إسرائيل على نحو 30% من الضفة الغربية المحتلة، بينها غور الأردن و132 مستوطنة، مقابل الموافقة على قيام “دولة” فلسطينية منزوعة السلاح.

وينوي نتنياهو في خطوة غير قانونية من وجهة نظر الأعراف الدولية، الشروع مطلع يوليو القادم في اتخاذ خطوات رامية إلى بسط السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما يتفق مع “صفقة القرن”.

ويعارض المجتمع الدولي الخطط الإسرائيلية ويعتبر الوجود الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك القدس الشرقية احتلالا.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على