“اسرائيل” ستدعم السلطة الفلسطينية ماليا عبر الدول المانحة

عن دعم السلطة الفلسطينية، فسوف تجتمع لجنة تنسيق المساعدات للفلسطينيين هذا الأسبوع في العاصمة النرويجية أوسلو، لحضور الاجتماع نصف السنوي المخصص للدول المانحة للسلطة الفلسطينية.

وذكرت صحيفة غلوبس الإسرائيلية في تقرير، أن وزير التعاون الاقليمي عيساوي فريج، سيمثل إسرائيل وسيبذل جهداً كبيراَ لتقديم مساعدات مدنية واقتصادية للفلسطينيين، وتعد هذه المرة الأولى التي سيلتقي فيها المندوبون منذ سنوات عديدة، بشكل مباشر بدلاً من مؤتمر عبر الفيديو.

اسرائيل ودعم السلطة الفلسطينية

دعم السلطة الفلسطينية
دعم السلطة الفلسطينية

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن مصادر وصفتها بالموثوقة، أن فريغ سيلتقي برئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد أشتية، ووزير المالية الفلسطيني شوكي بشارة.

وأشارت المصادر للصحيفة، أن فريج سيعرض على الدول المانحة، الموقف الإسرائيلي الجديد، الذي يركز على زيادة الدعم والتبرعات إلى السلطة الفلسطينية التي تمر بأزمة اقتصادية كبيرة.

يشار إلى أنه تم تأسيس عام 1993 لجنة تنسيق المساعدات AHLC وتتمثل مهمتها الرئيسية بتنسيق إيصال المساعدات الدولية إلى الأراضي الفلسطينية، وتعتبر الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي من الدول المانحة الرئيسية لها، كما تجتمع اللجنة التي تضم ممثلين عن مصر والأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بالإضافة إلى آخرين، كل 6 أشهر.

أقرأ أيضًا:

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على