القائمة البريدية
إشترك بالقائمة البريدية

احصل على اشعارات دائما من بدون رقابة عبر بريدك الالكتروني

الشيخ طراد الفايز

“اسرائيل” تمنع قاضي عشائري أردني من الدخول الى فلسطين

بدون رقابة

افادت تقارير اسرائيلية، ان وزيرة الداخلية الإسرائيلية أيليت شاكيد، قررت منع القاضي العشائري الأردني الشيخ طراد الفايز من الدخول إلى فلسطين.

وقالت شاكيد في تغريدة على صفحتها في موقع تويتر: “بعد انتهاك شروط التأشيرة والتحريض الخطير ضد الدولة، أمرت بمنع دخوله (الفايز) إلى إسرائيل”.

وكان الشيخ طراد الفايز، كبير شيوخ قبيلة بني صخر في المملكة الاردنية، قد أمضى قرابة أسبوعين في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة في يوليو الماضي، في محاولة لحل خلاف بين عائلتين.

وزار الفايز منطقة النقب والتقى بالعشائر العربية التي تقطن هناك خلال زيارته. وشن نشطاء يمينيون إسرائيليون حملة ضد الفايز، بدعوى “التحريض” على إسرائيل أثناء زيارته للنقب.

واستخدم النشطاء مقاطع فيديو للفايز، خلال حديث له مع عدد من سكان النقب (فلسطينيون الداخل المحتل)، ويقول: “هذه فلسطين أرض العروبة وأرض الإسلام”.

وأضاف: “أنتم عرب، حتى الذين يتعاونون مع الاحتلال سيعودون في يوم من الأيام إلى رشدهم”، الأمر الذي استفز النشطاء والسلطات في إسرائيل.

وشغل الشيخ الفايز مناصب رسمية عديدة في الأردن، بينها منصب وزير، وعضو في مجلس الأعيان، وسفير للأردن في عدد من الدول بينها مصر ولبنان وقطر.

 

 

بدون رقابة / وكالات وصحف عبرية
المزيد من الأخبار