استئناف محاكمة أسرى عملية نفق الحرية اليوم بعد شهرين

أعلنت اليوم بعض المصادر الإسرائيلية أن استئناف محاكمة أسرى عملية نفق الحرية الستة ستقام اليوم في أحدى محاكم الاحتلال الإسرائيلي بعد شهرين من الهروب من سجن جلبوع.

استئناف محاكمة عملية نفق الحرية

عملية نفق الحرية
عملية نفق الحرية

اليوم الأثنين الموافق اليوم الثامن من شهر نوفمبر لعام 2021 سيتم أقامة استئناف الأسرى الستة في أحدى محاكم الاحتلال الإسرائيلي، وهم الأسرى صحاب عملية الهروب من سجن جلبوع والتي تم تسميتها بعملية نفق الحرية، والتي جاءت كصفعة كبيرة لجيش الاحتلال الصهيوني.

حيث أفادت تلك المصادر العبرية أن بعد مرور شهرين من واقعة سجن جلبوع وهروب الأسرى الفلسطينيين الستة ليلة رأس السنة العبرية، سيتم استئناف محاكمتهم اليوم.

بعد أن تمكن قوات الاحتلال الإسرائيلي من نزع حريتهم وتم اعتقالهم مرة أخرى فيما بعد أن قاموا بحفر نفق داخل السجن وتمكنوا من الهروب بسلام مما شكل الأمر خطورة كبيرة على القوة الأمنية لجيش الاحتلال.

أسرى عملية نفق الحرية

عملية نفق الحرية
عملية نفق الحرية

بعد أن تم اعتقال الأسرى الستة مرة أخرى بعد نجاح الهروب من سجن جلبوع عن طريق نفق داخل السجن، قام الأسير محمود العارضة وهو مهندس عملية انتزاع الحرية من السجن الإضراب المفتوح عن الطعام منذ شهر أكتوبر حتى تحقيق حقوقه، بعد أن خاض الكثير من العقوبات الجسدية والنفسية التي قامت بها إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي التي تنتهك بها جميع الحقوق الإنسانية.

كما واجه الأسير يعقوب القادري أنه يواجه العزل الانفرادي داخل زنازين سجن ريمونيم في وسط أجواء صعبة جدًا، وظروف اعتقالية قاسية، وهذا بعد التأكد من أن إدارة السجن الإسرائيلي هي من تتعمد فعل هذا، وأن يكون احتجازه مخالف لكافة الحقوق الإنسانية والقانونية الدولية التي تكفل بحق الأسرى.

اقرأ المزيد:

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على