العائلة المالكة تبيع شقيقة الطائرة التي منحت هدية لـ اردوغان

بدون رقابة - أخبار 

يمتلك افراد العائلة المالكة في قطر اسطول من الطائرات الخاصة، مكون من اثني عشر طائرة. الاسطول مملوك لحكومة قطر، تديرها الخطوط الجوية القطرية. 

تستخدم هذه الخطوط من قبل العائلة المالكة بصورة حصرية، بالاضافة الى موظفي الحكومة المهمين (VIP). واحدة من تلك الطائرات معروضة للبيع، تحمل الطائرة اسم “قطر أميري” (Qatar Amiri) ، برمز تسجيل HBJ .

كانت الطائرة زائرا متكررا لعدد من عواصم التسوق حول العالم، مثل لوس انجلوس و لندن، شوهدت آخر مرة، مركونة في مدرج مطار لوس انجلوس، معروضة للبيع منذ نحو سنتين.

قطعت الطائرة 1069 ساعة، 279 دورة، اي بمعدل 130 ساعة سنويا، و هذا متوسط ما يزيد عن ساعتين بقليل من الطيران اسبوعيا.  صممت الطائرة من الداخل لتتسع لـ89 شخص، بالاضافة الى غرفة لـ14 فرد من افراد الطاقم. لم يُكشف عن سعر البيع، لكن يقدر ثمنها 500 مليون دولار امريكي. و تعتبر الطائرة شقيقة الطائرة التي قدمها الامير القطري هدية للرئيس التركي قبل عدة سنوات. 

في اغسطس عام 2018، ادرجت الحكومة القطرية الطائرة 8-747 للبيع، حلقت 436 ساعة في الجو، لكن الحكومة القطرية لم تجد زبونا لتلك الطائرة.

فقرر الامير القطري، تقديم الطائرة كهدية لـ الرئيس التركي اردوغان، لتنضم الى الاسطول التركي، كانت اكبر طائراته تضم طائرة A340. 

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على