القائمة البريدية
إشترك بالقائمة البريدية

احصل على اشعارات دائما من بدون رقابة عبر بريدك الالكتروني

اعتقالات إسرائيل في القدس

احتجاجات في انحاء الضفة الغربية مع اغلاق مخيم شعفاط

احتجاج على نقاط التفتيش والقدس المحتلة: احتشد مئات الفلسطينيين للاحتجاج عند نقاط تفتيش مؤدية إلى مخيم رئيسي للاجئين في القدس يوم الأربعاء، واندلعت اشتباكات بين الفلسطينيين الجيش الإسرائيلي في أنحاء الضفة الغربية.

قتل الجيش الاسرائيلي فلسطيني بالقرب من مدينة الخليل في الجنوب من الضفة الغربية المحتلة. وامتدت المواجهات والاحتجاجات الى شوارع القدس الشرقية. 

الاحتجاجات اندلعت يوم الأربعاء بينما تستمر قوات الجيش الاسرائيلي بحثا عن منفذ عملية مسلحة قتل فيها مجندة إسرائيلية على نقطة تفتيش تؤدي إلى مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين على مشارف القدس.

ويخضع مخيم شعفاط، الذي يعيش فيه نحو 60 ألف فلسطيني، للحصار منذ عدة أيام، وفرضت قوات الشرطة والجيش الاسرائيلي عمليات تفتيش صارمة على المركبات.

اشتباكات في انحاء الضفة الغربية: اندلعت اشتباكات أيضا في مدن في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، من بينها بيت لحم ونابلس حيث أغلقت قوات الجيش الاحتلال الاسرائيلي الطرق المؤدية للمدينة.

وفي محيط مدينة الخليل في الجنوب، فتحت القوات الإسرائيلية النار على المحتجين على الطريق السريع، أسفر عن إصابة فلسطيني على الأقل. 

استشهاد فلسطيني: وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن شابا يبلغ من العمر 18 عاما استشهد متأثرا برصاصة في البطن. عمليات الجيش الإسرائيلي والمواجهات بين الفلسطينيين والمستوطنين في الضفة الغربية، اججت مشاعر الغضب بين الشبان الفلسطينيين. وقُتل جندي إسرائيلي ثان يوم الثلاثاء قرب مستوطنة يهودية بين جنين ونابلس في عملية مسلحة.

اضراب تضامنا مع مخيم شعفاط: وأغلقت العديد من المتاجر في القدس الشرقية وأجزاء من الضفة الغربية أبوابها يوم الأربعاء في مشاركة في الاحتجاج، كما طلبت المدارس الخاصة من التلاميذ أن يبقوا في منازلهم.

 

نص بدون رقابة / رويترز
المزيد من الأخبار