القائمة البريدية
إشترك بالقائمة البريدية

احصل على اشعارات دائما من بدون رقابة عبر بريدك الالكتروني

قطر - اسرائيل

“اتفاق تاريخي” يسمح للإسرائيليين بحضور مباريات كأس العالم في قطر

بدون رقابة
الاعلان رسميا عن اتفاق يتيح للإسرائيليين بحضور مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر. وتقيم الدوحة علاقات مع اسرائيل منذ تسعينيات القرن الماضي، لكن لم يعلن الجانبين عن اتفاق، سوى اتفاق نتج عنه فتح مكتب بعثة تجارية إسرائيلية في الدوحة. لتبقى العلاقات الاسرائيلية – القطرية سرية الى الان. 

حضور إسرائيل لمباراة كأس العالم

وتحدثت قناة 124 الاسرائيلية عن اتفاق وصفته بالتاريخي، يسمح للاسرائيليين بحضور كاس العالم في قطر. وقالت القناة ان عشاق كرة القدم الإسرائيليون سيتمكنون من السفر إلى قطر لحضور مباريات المونديال 2022 . واشارت الى ان  الجهود التي بذلها اتحاد كرة القدم الإسرائيلي، اثمرت بإقناع الفيفا السماح للإسرائيليين حضور المباريات في قطر.

وحول طريقة واليات دخول الاسرائيليين الى قطر، اوضحت القناة i24، انه يتوجب على الاسرائيليين الحصول على تأشيرة دخول، ويتطلب ذلك شراء تذاكر للمباريات، ومن ثم فتح بطاقة المشجع (Fan ID) عبر الإنترنت. وما إن يتم الموافقة على الطلب، سيعتبر ذلك تأشيرة دخول لقطر، وستسمح في الوقت نفسه بحجز الإقامة في الموقع المنشود على الشبكة.

ونقلت رويترز عن وزراء إسرائيليون يوم الخميس قولهم، “إن الإسرائيليين سيكونون قادرين على حضور مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، في خطوة قالوا إنها ستفتح “بابا جديدا” إلى دولة ليس لدى إسرائيل معها حاليا علاقات دبلوماسية رسمية”.

منظمة العفو: عمال بناء أحد ملاعب كأس العالم 2022 في قطر ظلوا شهورا بلا أجور

ونقل البيان عن لابيد قوله “حب كرة القدم والرياضة يربط الناس والدول، وكأس العالم في نوفمبر تفتح بابا جديدا لنا من أجل علاقات دافئة”.

وقال المسؤولون عن كأس العالم في قطر، إن جميع الجنسيات مرحب بها خلال البطولة. ويجب على جميع حاملي التذاكر التقدم بطلب للحصول على بطاقة هيا، التي تعد بمثابة تصريح دخول إلى قطر، وتتيح لحاملها مجموعة من المزايا من بينها استخدام وسائل النقل العام مجانا في أيام المباريات.

أما وزير الأمن الاسرائيلي “عومر بارليف”، فقد أعرب عن ارتياحه للخطوة التي ترقبها عشاق الرياضة في إسرائيل. 

وامتدح “بارليف” قطر، وقال انهادولة ذات أهمية دولية، لها مساهمتها في الحفاظ على الاستقرار في منطقتنا. وأضاف “آمل أن تعزز زيارات الإسرائيليين إلى هذه الدولة العلاقات بين مواطني الدولتين”.

وقال أورين حسون، رئيس اتحاد كرة القدم: “تضافر القوى بين اتحاد الكرة ووزراء الخارجية والأمن والرياضة ضمن وصول مشجعي كرة القدم الإسرائيليين للاحتفال بكأس العالم. لقد قمنا بالتحرك في القضية مباشرة مع رؤساء الفيفا وحققنا النتيجة المرجوة “.

المزيد من الأخبار