أخطر التطبيقات الشائعة للكاميرا وتعديل الصور

بدون رقابة - مكس 

تحميل التطبيقات هو واحد من أكثر الأشياء التي نقوم بها على الهواتف الذكية لدينا كل يوم تقريبا، حيث تقدم التطبيقات الكثير من الجهد وتحتوي على عدد من الأدوات والتقنيات، وأحد هذه تعتبر أخطر التطبيقات التي نستخدمها في كثير من الأحيان هو تطبيقات الكاميرا وتعديلها.
ولا تخلو هواتف المستخدمين من تطبيقات الكاميرا مع عدد كبير من الفلاتر والأدوات لقطع, لصق, تبديل الخلفيات والتحكم في الإضاءة وغيرها, ولكن هناك عدد من التطبيقات التي تقوم باختراق المستخدمين وجمع بياناتهم الشخصية, مثل الجواسيس في جميع المعلومات الخاصة بهم، مثل القراصنة.
بينما ذكر موقع life hacker عددا من تطبيقات الكاميرا التى تعتبر من اخطر التطبيقات.

تطبيق QuickPic

يستخدم التطبيق غالبية مستخدمي الهواتف الذكية، لأنه هو تطبيق للصور ويعدل لهم، ويملك التطبيق قاعدة مستخديمن كبيرة تضم الملايين، ولكنه يعتبر أحدى التطبيقاق التجسس على مستخدميها وجمع الصور وسجلات البحث.

تطبيق Photo Collage

ويعتبر من أشهر تطبيقات الصور والتعديل على الخلفية، ولكن يقوم التطبيق بالاضطلاع على بيانات وصور المستخدمين، وكذلك بياناتهم الشخصية، بالإضافة إلى الإعلانات التي تحتوي على أن يعمل على تدمير الهاتف.

تطبيق Beauty Camera

هو تطبيق لالتقاط صور سيلفي وتعديلها، ويعد من أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها حيث تم تنزيلها أكثر من 800 مليون مرة حول العالم، ويعد من أشهر تطبيقات السيلفي حيث يحتوي على عدد كبير من أدوات التعديل في الصور والفلاتر ضبط خصائص للضوء، لكنه يحفظ الصور لجميع المستخدمين.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على